Arabic Language Day event was held at OurPlanet International School on 23th January ,2020. This was a day where the community took a moment to appreciate and discover the contributions of Arabic Language towards the humanity. There were a wonderful collection of activities organised by OurPlanet Arabic Teachers that increased the students motivation.

 

 في إطار فاعليات اليوم العالمي للغة العربية بمدرسة كوكبنا، أظهر طلاب المرحلة المتوسطة حماسة بالغة في تصميمهم لبعض الأنشطة المسرحية والألعاب التعليمية التي قاموا بتصميمها لطلاب الصفوف الدنيا بهدف ترسيخ حبهم للغة العربية، هذا وقد خاض جميع الطلاب خبرات تعليمية مشوقة مع مختلف المعلمين، حيث استمع الطلاب إلى حكايات شهرذاد وغاصوا في أساطيرها، فعاشوا رحلة قصيرة عبر الزمن ومن ثم ارتدوا ليعيشوا تجربة عصرية مع مسابقات “كاهوت” الالكترونية التي أشعلت حماستهم وألهبت دافعيتهم، كما تعرفوا على أنواع الخطوط العربية وأشكالها المختلفة فقاموا بخط خطوطها بألوان من البهجة عكست ما في صدورهم، وفي مسرح العرائس تفاعلوا مع شخصياتها وقلدوا أصواتها في جو من المرح والسرور، وفي ركن الألعاب التعليمية، رتبوا قصصًا و صنفوا جملا ولعبوا بالكلمات خالقين خبرات تعليمية جديدة أضافت إليهم الكثير ،هذا وقد ملئوا جداريات المدرسة بعبارات من ابتكارهم وأخرى من أقوال السابقين المأثورة، كما قام طلاب الصفوف العليا باستكمال أحداث قصص مختلفة معبرين فيها عن خيالاتهم وأفكارهم وأحلامهم.

كما جسد طلاب الصف السادس شخصيات مختارة من التاريخ العربي من المخترعين والمستكشفين العرب، والذين كانت لاسهاماتهم إضاءة في مختلف العلوم والفيزياء والتاريخ ، فحكوا عن إنجازاتهم ، وكيف كانت لمبادراتهم آثرًا ملموسا فيما نعيشه الآن تطور ونمو.   

 بينما قام طلاب اللغة العربية للنااطقين بغيرها بعمل معرض للبيوت، استضافوا فيه طلاب الصفوف الأخرى،  وعرضوا عليهم ما تعلموه في وحدة الأماكن، معبرين عن أفكارهم بلغة عربية سلمية .

عاش طلاب صفوف الروضة يومًا مليئًا باللعب والمرح ، فمروا بين أركان البازل والصلصال ،واستمعوا إلى قصص هادفة من ذويهم حيث استضافوا أولياء أمورهم الذين قاموا بدورهم بقص قصص مشوفة لجمهور الصف.

إنه ليوم رائع حقًا…