اليوم العالمي للغة العربية

أنا البحر في أحشائه الدرّ كامنٌ فهل سألوا الغوّاص عن صدفاتي ، عبارة تردد صداها وغيرها في ساحات مدرسة كوكبنا العالمية حيث احتفلت المدرسة يوم الثلاثاء الموافق 18 من ديسمبر باليوم العالمي للغة العربية، وقام طلاب الصف السادس بالمشاركة في أول تغطية إعلامية لفاعليات الحدث وبثه على صفحة المدرسة على الفيسبوك. بدأت فقرات اليوم بمجموعة رائعة من القصائد والأغاني الشعرية والأقوال المأثورة في مدح اللغة العربية، كما قدم بعض الطلاب مسرحية معبرة وتفاعلوا مع شخصيات مسرح العرائس. استمتع الطلاب في هذا اليوم بخوض تجربة فريدة من نوعها، فعاشوا في ركن القصص مع شخصية شهرزاد في عالم موازٍ من القصص والحكايات، و في ركن الكتاب، قبلوا التحدي، فحاولوا تصميم وتأليف أول كتاب لهم، وفي رحلة شيقة إلى ركن الخطوط العربية خطوا خطوطًا جديدة رسموا بها أحلى ما قيل بلغة الضاد، وما أن وصلوا إلى جدارية لغتنا العربية، إذا بهم يضعون بصمتهم بأرق الكلمات تحت شعار أنا أكتب العربية. كما دعا طلاب الصف الرابع ذويهم لحضور أول معرض قصصي من إبداعهم، هذا وقد تطوع بعض أولياء الأمور في الصفوف الدنيا بالحضور لحكاية بعض القصص على مسامع التلاميذ.

هذا وقد تنافس طلاب اللغة العربية للناطقين بغيرها في أكبر مارثون لغوي تشهده المدرسة، فانخرطوا في ألعاب البازل والذاكرة والتطابق ومرحوا مع الأطباق الطائرة.

 

Arabic Language Day celebrations were held at OurPlanet International School on 18th December,2018. This is a day where the community takes a moment to appreciate and discover the contributions of Arabic Language towards the humanity. There were various activities for the students and it was indeed a day full of enthusiasm.